Apr
22

بسم الله الرحمن الرحيم

إلتزاما مني بما ذكرته في مدونة أخي أسامة الزبيدي خلال تعليقي على تدوينة (جمعة الإلتزام) والتي استقاها من الأخ المدون عبد الله المهيري فإنني سأحاول جاهدا أن ألتزم بتدوينة أسبوعية على الأقل حتى أستحق لقب مدون.

أعلم أنني فشلت في أكثر من مرة في الإلتزام بهذا الأمر لكن الجهد الجماعي يحفز الإنسان بشكل كبير.

سأحاول أن أتكلم أسبوعيا عن الأحداث التي مرت علي خلال الأسبوع وأرى أنها تستحق الذكر

-بداية بمباراة الأهلي والشباب ونهائي الدوري المثير حيث انتهى الدوري السعودي بنهاية دراماتيكية استطاع فيها شيخ الأندية السعودية أن ينتزع لقب الدوري من معقل الأهلاويين ومن قلب جدة في حادثة تذكرنا بموسم 2003/2004 مع اختلاف الخصم والذي كان الإتحاد ومباراة منجا الشهيرة. والتي أكرمني الله بعدم مشاهدتها لأنني كنت مسافرا وقتها والحمد لله :)

قبل المباراة كنت أقول ان الأهلي يستحق الدوري نظير ما قدمه خلال الموسم من مستويات خلاف الشباب الذي لم تكن نتائجه بتوهج نتائج الأهلي. لكن خلال المباراة قدم الشباب مهر البطولة ولم يقدم الأهلي ما يشفع له -في اعتقادي- لحمل لقب طال انتظاره.

– الخدمات الصحية في بلدنا تحتاج ثورة فعلية. فما تقدمه المستشفيات الخاصة لا يعدو كونه نوعا من تخليص الذمة فليس هناك أي اهتمام بتطوير القائمين على خدمة المراجعين أو تعريفهم بواجباتهم وحقوقهم وهذا شأن عام في بلدنا للأسف٬ لكن عندما يكون الموضوع متعلقا بخدمات صحية وأمراض وأعمار ناس فيجب أن تكون لنا وقفة.

– عندما اختلف معك فلا يعني ذلك أنني لا أقدرك أو أنني أراك مذنبا. لا يعلم النيات إلا الله . هذه النظريات أثبتت عندي خلال الأسبوع الماضي .. قد يدخل الشيطان بين الناس .. الحل السريع .. المواجهة والمصارحة.

شكرا لكم


بإمكانك متابعة التعليقات على هذه التدوينة من خلال تغذيات RSS 2.0. بإمكانك إضافة رد, أو التعقيب من موقعك الشخصي.

2 ردود
  1. أهلا بك في عالم المدونين الملتزمين أخي سراج.. بما أننا صرنا ثلاثة ما رأيك أن نقوم بتأسيس جمعية.. هذا شغلنا نحن أبو عرب:)

    دمت مدونا ملتزما يا أبو سراج:)

    [Reply]

    سراج علاف Reply:

    ونسميها مدونون ملتزمون وأنت ترأسها والأخ عبد الله نائب وأنا الأعضاء
    على الله نصدق ولا تلهينا الملاهي
    شكرا لك يا بو عامر

    [Reply]

أترك ردًا